google.com, pub-5201085271506019, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الثلاثاء، 21 فبراير 2023

سبب ألم أسفل الظهر عند النساء ؟ جميع الاسئلة حول الم اسفل الظهر والاجابات عنها .

 أحد أسباب ألم أسفل الظهر لدى النساء الإصابة بمرض التهاب الحوض، ينتج مرض التهاب الحوض عن عدوى في الجهاز التناسلي العلوي، ويمكن أن يحدث في الرحم أو المبيضين أو قناتي فالوب. بجانب ألم أسفل الظهر يتسبب المرض بالعديد من الأعراض، مثل: تدفق الإفرازات المهبلية، والشعور بألم حول الحوض، وألم أثناء التبول .


هل البرد يسبب الم فى الظهر ؟

البرد وتيارات الهواء

ينصح الطبيب غمبيرت بأن يعالج المريض نفسه باستخدام الحرارة كالاستلقاء في ماء ساخن داخل حوض الاستحمام مثلا، فالبرودة وتيارات الهواء تزيدان من آلام أسفل الظهر. أما طبيا فتتم معالجة هذه الآلام بأدوية مضادة للالتهابات حسب ما يشرحه غمبيرت، مضيفا أنهم يحقنون المريض بأدوية مضادة للالتهابات ومسكنة للآلام.

الأسباب الشائعة لآلام أسفل الظهر المزمنة

بشكل عام، يعد التهاب المفاصل (النوع الأكثر شيوعاً من التهاب المفاصل) وأمراض القرص التنكسية (التآكل الطبيعي لأقراص العمود الفقري) السبب الأساسي للعديد من أنواع آلام أسفل الظهر المزمنة. ومع ذلك، يمكن أيضاً أن يكون سبب آلام أسفل الظهر بسبب الصدمات المرتبطة بالحوادث والإجهاد الحاد.

متى يكون الم اسف الظهر خطير عند النساء ؟

في حالة التنكُّس الشديد ونقص ارتفاع القرص، يمكن للنتوء العظمي في الفتحة أن يضغط على جذور الأعصاب الشوكية. يمكن لجميع هذه التغيُّرات أن تُسبب آلام أسفل الظهر وكذلك تيبُّسه. التي تحدث مع تقدّم الأشخاص في العمر عادةً. تكون الفقرات عُرضة بشكلٍ خاص لتأثيرات هشاشة العظام.

كم يستمر الم اسفل الظهر ؟

عادة ما تتحسن أعراض آلام أسفل الظهر في غضون أسابيع قليلة من وقت ظهورها، حيث يتعافى 40-90٪ من الأشخاص بحلول ستة أسابيع.

هل القولون العصبى يسبب الم اسفل الظهر ؟

قد يؤدي القولون العصبي إلى ألم في الظهر بسبب عسر الهضم أو بسبب التهاب بالبنكرياس أو بسبب الإمساك حيث القولون العصبي قد يؤدي إلى الإنتفاخ والإمساك وهذا يجعل المريض يضغط على بطنه مما يؤدي إلى الضغط على الفقرات في الظهر ويؤدي إلى ألم في الظهر.

كيف تعالج الم اسفل الظهر بالمنزل ؟

علاج ألم أسفل الظهر بالمنزل
  1. الراحة ...
  2. الكمادات الدافئة والباردة ...
  3. مسكنات الألم دون وصفة طبية ...
  4. الحركة وممارسة الرياضة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البحث

تعرف على أضرار الموبايل على مخ الطفل والسن المناسبة لاستخدامه

يعانى الكثير من الآباء والأمهات من قضاء الأطفال المزيد من الوقت أمام شاشة التلفزيون أو الموبايل او الكمبيوتر ويروج فى أذهانهم العديد م...