google.com, pub-5201085271506019, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الثلاثاء، 31 مارس 2020

مصادر بالبترول: الرد على خبر تخفيض اسعار البنزين والسولار

مصادر بالبترول: أسعار البنزين المتداولة غير صحيحة ولجنة التسعير لم تجتمع بعد

نفت مصادر مسئول بقطاع البترول، صحة كافة الأسعار المتداولة فيما يتعلق بالبنزين والسولار أسطوانة البوتاجاز على مواقع السوشيال ميديا مؤكدة أن كل هذه الاسعار غير دقيقة وليست صادرة عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع "، أن لجنة التسعير مازالت تعمل على دراسة البيانات المتوافرة لديها عن تكلفة الإنتاج و اسعار خام برنت وأسعار الصرف على مدى ثلاث أشهر الماضية ولم يصدر عنها قرار رسمي بعد يمكن اعلانه ولكنها اكدت انه سيتم الاعلان في أول ابريل بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر الماضية والتي ستنتهي مساء اليوم الموافق 31 مارس .

وأوضحت المصادر ، أن تحديد سعر اسطوانة البوتاجاز لايخضع للمعادلة السعرية والتى تختص بالمنتجات البترولية من بنزين وسولار ومازوت حيث أن سعر اسطوانة البوتاجاز مازال مدعوما من الدولة وليس لها علاقة بلجنة التسعير .

وأشارت المصادر إلى أن حدود التغير في أسعار المنتجات البترولية تكون بحد اقصي 10 % صعودا أو هبوطا للجزء المتغير لسعر خام برنت وسعر الصرف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البحث

تعرف على أضرار الموبايل على مخ الطفل والسن المناسبة لاستخدامه

يعانى الكثير من الآباء والأمهات من قضاء الأطفال المزيد من الوقت أمام شاشة التلفزيون أو الموبايل او الكمبيوتر ويروج فى أذهانهم العديد م...