google.com, pub-5201085271506019, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الجمعة، 27 مارس 2020

سبب انتشار كورونا بشكل مخيف - هل ينقلب السحر على الساحر ؟؟

اعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومع 
ترامب يطلب مساعدة طارئة من كوريا الجنوبية لمكافحة فيروس "كورونا ...
ارتفاع اعداد الاصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) حالة الطوارئ في كامل الولايات المتحدة بسبب انتشار هذا الفايروس القاتل، الذي ظهر أول مرة في الصين في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأودى بحياة أكثر 5 آلاف شخص حول العالم، فيما سُجلت نحو 141 ألف حالة إصابة جديدة في 124 بلدا ومنطقة. وأعلنت منظمة الصحة العالمية رسميا فى وقت سابق أن فيروس كورونا أصبح وباء عالميا مما يعني أنه ينتشر على نحو سريع في أنحاء العالم.
فيروس كرونا | أخبار سكاي نيوز عربية
وقد اسهم انتشار الفايروس ايضاً في تفاقم المشكلات والازمات السياسية والاقتصادية حول العالم، خصوصا بعد ان اتهمت بعض الدول والحكومات الولايات المتحدة الامريكية بشن حرب بيولوجية ضد خصومها حيث اتهم مسؤول صيني الجيش الأمريكي بأنه قد يكون وراء انتشار فيروس كورونا في الصين، بينما ترى الولايات المتحدة بأن بكين وغيرها من الدول تتعمد الدعاية لنظرية المؤامرة ضدها واستهدافها.
وتسمح حالة الطوارئ لإدارة ترامب الفدرالية بتخصيص 50 مليار دولار في شكل مساعدات تمنح للولايات والمؤسسات الصحية المحلية لمكافحة الفيروس. وتخفف هذه الخطوة من أعباء التأمين الصحي وتعقيداته، وتحفز بناء مستشفيات جديدة، وتدعم البحوث الصيدلانية لإيجاد علاج للمرض. وسجلت الولايات المتحدة في وقت سابق 100,000 إصابة بفيروس كوفيد-19، من بينها 1900حالة وفاة.
ويواجه ما بين 70 و150 مليون شخص خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، حسب ما توقع تقدير نُقل إلى مجلس الشيوخ الأميركي. وتشير الفرضية الأكثر تشاؤماً إلى احتمال أن يصاب بالفيروس ما نسبته 46% من الأميركيين البالغ تعدادهم 327 مليون نسمة. وتدور نسبة الوفيات حول 1%، حسب آخر التقديرات التي نقلها إلى الكونغرس انتوني فوكي، مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية.
مثل شارلوك هولمز.. كيف يتتبع الطب الشرعي الرقمي فيروس كورونا؟
وبالاستناد إلى هذه النسبة وكما نقلت بعض المصادر، فإنّ هذا قد يعني تسجيل ما بين 700 ألف و1,5 مليون وفاة في الولايات المتحدة. ومن باب المقارنة، فإنّ أمراض القلب التي تعدّ السبب الأول للوفيات الناجمة عن أمراض في الولايات المتحدة، أسفرت عن 650 ألف وفاة في 2018، فيما أدى مرضا الانفلونزا والالتهاب الرئوي مجتمعين إلى وفاة 60 الفاً. ويرتفع خطر الوفاة نتيجة الإصابة بكورونا المستجد عند المصابين الذين تخطوا 60 عاماً، وهو أكبر لدى المصابين الذين تخطوا 80 عاماً والذين يعانون من أمراض أخرى على غرار داء السكّري والأمراض القلبية أو التنفسية، أو حتى لدى الذين يعانون من ضعف أجهزتهم المناعية.
اجراءات عاجلة
وفي هذا الشأن قرر جاي إنزلي حاكم ولاية واشنطن الأمريكية حظر التجمعات التي تضم أكثر من 250 شخصا في منطقة سياتل وقال إنه قد يغلق جميع المدارس ولم يستبعد فرض حالة إغلاق على المنطقة لمكافحة انتشار أسوأ تفشي لفيروس كورونا في الولايات المتحدة. ويشمل الحظر الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية والشعائر الدينية وبقية الأنشطة في مقاطعات كينج وسنوهوميش وبيرس.
وأعلنت مدارس سياتل الحكومية في وقت لاحق أنها ستعلق الدراسة لمدة لا تقل عن أسبوعين بسبب ”الانتشار المقلق للعدوى“. وقال إنزلي في مؤتمر صحفي ”سنكافح الوباء قدر المستطاع والسبب هو أننا لا نريد أن نرى جحافل من الناس تتوافد على مستشفياتنا ذات القدرات المحدودة“. وأضاف أن النظام الصحي قد يكون عليه توفير رعاية ضرورية لآلاف المصابين بفيروس كورونا في الشهور المقبلة. بحسب رويترز.
وتمثل هذه القرارات أشد خطوات الحد من ”التواصل الاجتماعي“ التي تتخذها أي ولاية أمريكية حتى الآن وتأتي فيما أعلنت واشنطن تسجيل 366 حالة إصابة بالفيروس أي أكثر من ربع الإجمالي في الولايات المتحدة و29 حالة وفاة من 32 على مستوى البلد. وردا على سؤال بشأن ما إن كان يدرس فرض حالة إغلاق عام مثلما حدث في الصين وإيطاليا قال إنزلي إنه يجرب كل ما يمكن للحيلولة دون ذلك وإن كان لا يمكن استبعاده. وقال جيفري دوتشين مسؤول‭ ‬الصحة في سياتل ومقاطعة كينج إنه يتعين على المدارس أن تستعد لتعليق الدراسة لأسابيع أو شهور. وأضاف ”نتوقع تفشيا كبير النطاق في غضون أسابيع“ مضيفا أنه سيكون ”المرض المعدي الذي يعادل زلزالا كبيرا“.
الصحة العالمية تنهي الجدل.. هل يختفي كورونا في الصيف؟

من جانب اخر سارع مسافرون لتعديل مواعيد حجز رحلاتهم الجوية ومُنيت الأسواق العالمية بخسائر جديدة بعد أن فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيودا كاسحة على السفر من أوروبا الأمر الذي ألحق أضرارا بشركات الطيران وتسبب في ازدياد القلق العالمي من فيروس كورونا. وقلل ترامب من المخاطر التي تواجهها الولايات المتحدة خلال الأزمة لكن مع امتداد تفشي الفيروس من إيران إلى إيطاليا وإسبانيا قرر منع رحلات الطيران من أوروبا لمدة 30 يوما. وأدى هذا الإعلان إلى اضطراب الأسواق حيث هوت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوى خلال نحو أربعة أعوام وتراجعت أسعار النفط.

وقال ترامب إن قرار منع السفر من أوروبا، لن يسري على بريطانيا أو على الأمريكيين الذين يخضعون ”للفحوص المناسبة“. وكتب على تويتر ”الحظر يمنع الأشخاص لا البضائع“. وأبدى الاتحاد الأوروبي استياءه من قرار ترامب. وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية في بيان ”يعبر الاتحاد الأوروبي عن استيائه لأن القرار الأمريكي بشأن منع السفر اتخذ بشكل أحادي ودون مشاورة“. وعلى الرغم من أن قرار ترامب يستثني بريطانيا التي لم تعد عضوا في الاتحاد الأوروبي فإنها عبرت أيضا عن استيائها وقالت إنه سيؤثر على اقتصادها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البحث

تعرف على أضرار الموبايل على مخ الطفل والسن المناسبة لاستخدامه

يعانى الكثير من الآباء والأمهات من قضاء الأطفال المزيد من الوقت أمام شاشة التلفزيون أو الموبايل او الكمبيوتر ويروج فى أذهانهم العديد م...