google.com, pub-5201085271506019, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الأربعاء، 12 أبريل 2017

استراتيجيات فوركس: اقوى 10 اشارات لدخول السوق


على الرغم من كثرة التعقيدات فى سوق تداول العملات، الا انه هناك طريقة بسيطة لوصف النجاح. كل شىء تقريبا يتلخص فى ثلاث خطوات وهما :
• اختيار زوج العملات الصحيح 
• دخول السوق فى الوقت المناسب 
• معرفة متى يمكن الخروج.
الجزء الصعب دائما فى استراتيجيات فوركس هو معرفة متى يمكنك دخول السوق؟ فى هذا المقال سوف نركز فقط على نوع واحد من تلك المعادلة، وهو فحص قائمة الشروط التى يجب توافراها قبل الدخول الى السوق.

استراتيجيات فوركس – الشروط المثالية لدخول السوق:

الطريقة المثالية للبحث عن نقطة دخول السوق فى استراتيجيات فوركس هى عن طريق تقاطعات المتوسطات المتحركة. اليك كيف يكون ذلك، اذا كنت تستخدم متوسط متحرك طويل الآمد وأخر متوسط الامد، ستكون لديك قاعدة واضحة للقيام بالمقارنة. اذا تقاطع المتوسط المتحرك القصير الآجل مع الآخر طويل الآجل من اسفل الى اعلى، يمكن القول ان هناك تريند صاعد فى الطريق. بالطبع ان التريند الهابط يظهر عندما يتقاطع المتوسط المتحرك القصير الآمد مع الآخر عندما يتقاطع من اعلى الى اسفل.
علاوة على ذلك، لتأكيد التريند، يجب ان تلقى نظرة على مؤشر اخر، مؤشر متوسط الاتجاه (ADX) او مؤشر الماكد(MACD) وهما وسيلة احصائية لقياس اذا ما كان التريند كبير ام لا. ابحث عن رقم ما بين 30 – 40، يمكنك ايضا النظر فى مؤشرات مومينتوم (momentum) مثل مؤشر TRIX او مؤشر القوة النسبية  RSI.
هناك طريقة أخرى لتحديد الاتجاهات فى استراتيجيات فوركس هو عن طريق تحليل فيبوناتشي مع تتبع نقطة الارتكاز اليومية ورسم خط الاتجاه الأفقي. يجب أن نرى أيضا ما اذا كان يمكنك العثور على نقاط المقاومة أو الدعم. وحتى الآن هناك مؤشر آخر وهو المتوسط المتحرك الأسي EMA. استخدم 200 EMA لمعرفة إذا كان خط الاتجاه يتقاطع مع هذا المؤشر في أي نقطة.
هذا يقودنا إلى الخطوة التالية، التوقيت. إذا كنت تستخدم الشموع اليابانية للسعر أو طريقة الارتداد، يجب عليك ان تجعل أيضا هذا جزء من قرارك. وبعبارة أخرى، اذا كنت على اقتناع من وجود التريند، انتظر ظهور ارتداد على المدى القصير لكى تدخل السوق وهو عادة تشكيل 3-4 شموع على الجزء السفلي . قم باالشراء عند قاع واحدة من تلك التريندات الصغيرة لكى تسفيد من التريند الكبير.
هناك عدة احتمالات اخرى لأشارات الدخول. واحدة هى يجب عليك القيام بها فى كل الاحوال وهى صدمات الاخبار. اذا كان لديك اى سبب لتوقع تعديل كبير فى حركة السعر ولم ينعكس بعد فى حركة السوق. يكون هذا سبب واضح لدخول السوق. زوج الكابل ( اليورو/دولار امريكى) خلال الآزمة اليونانية هو مثال جيد على ذلك. اذا كنت تستخدم استراتيجية الكارى (فارق سعر الفائدة على العملة)، ستكون اشارة اضافية هى اى تغييرات فى سعر الفائدة. اذا وضعك التغيير فى موقف تداول افضل، سيكون ذلك سبب قوى لدخولك السوق.
هناك اشارة دخول اخيرة يعتمد عليها العديد من المتداوليين فى الفوركس وهى اشارات البرامج الآلية (اشارات سوفت وير) العديد من منصات السماسرة تحتوى على تلك المعلومات الآن. من الجيد استشارة الكمبيوتر فى بعض الاحصائيات والتحليلات الفنية. لكن ليس من الحكمة الاعتماد على تلك الانظمة كليا او عدم فهمها بشكل جيد قبل استخدامها. خذ وقتك الكافى لتتعلم كيف تعمل تلك الانظمة او الاستراتيجيات فى تأكيد الاتجاهات قبل ان تضع مالك على المحك.
كل تلك النقاط السابقة تعطى اهمية لنقاط دخولك السوق: ابحث دائما عن توافر عدد من تلك الشروط المسبقة قبل دخولك السوق للشراء. بعبارات اخرى، افضل وضع هو عندما تجمع عدة مؤشرات على علامة واحدة، هل سيكون تريند صاعد ام هابط.ربما يكون مؤشر او اثنين مخطئين لكن لن يكون كل المؤشرات مخطئة. بالطبع لا تكتمل الخطة قبل التفكير فى الوضع الملائم للخروج من السوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البحث

تعرف على أضرار الموبايل على مخ الطفل والسن المناسبة لاستخدامه

يعانى الكثير من الآباء والأمهات من قضاء الأطفال المزيد من الوقت أمام شاشة التلفزيون أو الموبايل او الكمبيوتر ويروج فى أذهانهم العديد م...